تم تحويل الصوت الي نص باستخدام الاداة riverside.fm وهي تحول اللغة العربية بنسبة تزيد عن ٨٥ بالمائة

فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما...

قوله تعالى فأزنهم الشيطان عنها فأقرجهما مما كان فيه كلمة فأزلهما يقروا حمزة هكذا فأزالهما والدليل وفي فأزلنا مخفف لحمزة وزد ألفا من قبله فتكملا وقرع باقي القراء هكذا فأزلهما ودليل مخالفة خلفن العاشل قول ابن الدزري أزل فاشاء ولحمزة وقفا على هذه الكلمة وجهان في الهمزة له التحقيق والتسهيل وسبقت الأدلة كذلك عند

الوقف على كلمة فأخرجهما له التحقيق والتسهيل وسبقت الأدلة كلمة فيه عند الوصل يكون فيها لابن كثير صلتها إي الضمير هكذا فيه وقلنا والدليل وما قبله التسكين لبن كثيرهم وسنقف على كلمة فيه وبناء على ذلك نجمع هذا الجزء من الآية على النحو التالي أولا نبدأ بقالون هكذا فأزنهم الشيطان عنها فأقرجهما مما كان فيه اندرج معه كل

القراء ما عدا حمزة بعد ذلك نأتي بحمزة هكذا فأذانهم الشيطان عنها فأخرجوا قوله تعالى وَقُلْ نَهْبِطُوا اتَّفَقَ القراء في قراءة هذا الجزء من الآية فنقرأ لقالون هكذا وَقُلْ نَهْبِطُوا اندرج مع قالون كل القراء قوله تعالى بعضكم لبعض عدو بعضكم لبعض ميم جمع بعدها محرك يقرأ بصلاتها بواو حال الوصل قولا واحدا ابن كثير

وامو جعفر وليقالون الاسكان والصلة ودليل الصلة قول الناظم وصل ضم ميم الجمع قبل محرك دراك وقالون بتخييره دلاء وفي الدرة وصل ضم ميم الجمع أصل قوله تعالى عدو ولكم تنوين بعد هواء يقرأ خلف عن حمزة بالإدغام من غير غنة هكذا عدو ولكم ويقرأ بارك القراء بالإضغام مع الغنة دليل ترك الغنة لخلفنا عن حمزة قول الناغم وفي الواوي

واليا دولها خلف تلا ودليل مخالفة خلف العاشر لخلف عن حمزة قول ابن الجزري وغنة يا والواوي فز وبناء على ما سبق يكون جمع هذا الجزء من الآية على النحو التالي أولا نبدأ لقالون بالإسكان في ميم الجمع هكذا وقل لهدفوا بعضكم لبعض عدو اندرج مع قالون كل من يقروا باسكان ميم الجمع بعد ذلك نأتي بصلة ميم الجمع لقالون هكذا بعضكم

لبعض عدو اندرج مع قالون في الصلة ابن كثير وابو جعفر قوله تعالى ولكم في الأرض مستقبو ومثاو إلى حين ولكم في ميم جمع بعدها محرك سبق بيان نظيرها قوله تعالى في الأرض يقرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها هكذا في الأرض والدليل وحرك لورش كل ساكن ناخر صحيح بشكل الهمز وحذفه مسهلا ودليل مخالفة أبي جعفر لورش قول ابن

الجزل ولا نقل إلا الآن مع يونس بداء ولكلف عن حمزة في حال الوصل السكت قولا واحدا هكذا في الأرض مستقرب والدليل وعنده روا خلف في الوصل سكتا مقللا وقول ناظم وبعضهم لدلا من التعريف عن حمزة انتلا ولكلاد في حال الوصل وجهان السكت وتركه أما عند الوقف فليحمزة من الروايتين وجهان النقل والسكت النقل من قول الناظم وعن حمزة في

الوقف خلف والسكت من قوله وبعضهم لدى اللامل التعريف عن حمزة تلا ورخلف دليل آخر على السكت وهو قول الناظم وعنده روا خلف في الوصل سكتا مقللا ودليل مخالفة خلف العاشر لحمزة قول الناظم فشاء وحقق همز الوقف قوله تعالى مستقل ومتاع يقرأ خلف عن حمزة بترك الغنة والدليل وفي الواو والليادونها خلف تلا ويقرأ باقي القراء بالإدغام

مع الغنة ودليل مخالفة خلف العاشر لخلف عن حمزة قول ناظم وغنة يا والواو فز قوله تعالى ومتاع إلى ساكن مفصول بعده همزة قطع سبق بيان نظيره وبناء على ما سبق يكون جمع هذا اللزء من الآية على النحو التالي أولا نبدأ لقالون بالإسكان هكذا ولكم في الأرض متقبر ومثاون إلى حين اندرج مع قالون أغلب القراء بعد ذلك نأتي بورش هكذا في

الأرض مستقر ومتاول لا حين بعد ذلك نأتي بسكت أل لخلف عن حمزتها كذا ولكم في الأرض مستقر ومتاول لم يندرج معه أحد في هذا الوج نأتي بعد ذلك بوجه السكت في الساكن المفصول لخلف عن حمزة هكذا في الأرض مستقب ومثاون إلى حين بعد ذلك نعطف خلادا بالغنة وترك السكت في الساكن المفصول هكذا مستقب ومثاون إلى حين بعد ذلك نأتي بالصلة

لقالون هكذا ولكموا في الأرض مستقبوا وردا إلى حين